رئيس التحرير : مشعل العريفي

«أمه وُلدت بمصر».. من هو «بوغي» رئيس إسرائيل الجديد؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات: أفادت وسائل الإعلام العبرية، خاصة "صحيفة يسرائيل هايوم"، بأن أعضاء الكنيست الإسرائيلي قد اختاروا، إسحاق هرتزوغ، ليكون الرئيس الحادي عشر للبلاد، ليحل محل الرئيس الحالي، رؤوفين ريفلين، الذي ستنتهي ولايته في 9 يوليو المقبل.
من هو الرئيس الجديد لإسرائيل

ولد إسحاق هرتزوغ في مدينة تل أبيب، في 22 سبتمبر 1960، لأب مولود بإيرلندا وأم مولودة في مصر، وتعود جذورهما إلى أوروبا الشرقية، بولندا وليتوانيا وروسيا، ووالده هو الجنرال، حاييم هرتزوغ الذي أصبح لاحقا الرئيس السادس لإسرائيل، بين عامي 1983- 1993.
سلاح الاستخبارات وحصل هرتزوغ الابن على شهادة الثانوية والتعليم الأكاديمي في جامعتي كورنيل ونيويورك الأمريكيتين، ومع عودته إلى إسرائيل في نهاية عام 1978، تجند في الجيش الإسرائيلي، وخدم كضابط في "وحدة 8200" الاسخبارية، التابعة لسلاح الاستخبارات، بحسب "سبوتنيك".
وبدأ حياته السياسية بانضمامه إلى حزب العمل في عام 1985، خلال دراسته القانون في جامعة تل أبيب، ومنذ عام 1987، بدأ عمله في المحاماة، لكنه دخل المعترك السياسي مبكرا، حينما تولى منصب وزير المجلس الاقتصادي والاجتماعي لمدة عامين، من قبل وزير المال شمعون بيريس، آنذاك، وذلك في عام 1988.

arrow up